الأربعاء 29 مايو 2024

بعد ما لبنى عبد العزيز عملت فيلم الوسادة الخالية قدام العندليب جالها عروض جواز من عشرات الرجالة من الوسط الفني وبرة الوسط لكن هي رفضتهم كلهم وسط ويفاجأ أهلها إنها اتجوزت واحد أكبر منها بـ 20 سنة

أرغب في متابعة القراءة

الصفحة التالية
موقع أيام نيوز

في 1 أغسطس 1935 ولدت الفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز واحدة من أشهر النجمات في تاريخ السينما المصرية والدها الكاتب الناقد والصحفي حامد عبدالعزيز.
تخرجت لبنى عبد العزيز في الچامعة الأمريكية بالقاهرة كأول فتاة في مصر تتخرج منها وحصلت على الماجستير في التمثيل من چامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس.
البداية الفنية
بدايتها الفنية كانت مبكرة حيث التحقت ببرامج الأطفال باﻹذاعة وهي في العاشرة من عمرها وفي الچامعة شاركت بفريق التمثيل لتقدم بعض المسرحيات على مسرح الچامعة لكن بداية شهرتها عندما أقنع المنتج الكبير رمسيس نجيب والدها بعملها بالفن لتكون بدايتها من خلال فيلم الوسادة الخالية مع عبد الحليم حافظ والذي حقق نجاحا كبيرا في ذاك الوقت.
وتوالت أعمالها بعد ذلك والتي من أبرزها عروس النيل وإسلاماه غرام الأسياد.
زواج وطلاق
تزوجت الفنانة لبنى عبد العزيز من المنتج رمسيس نجيب بعد أن أعلن إسلامه وكان زواجهم أشهر زواج في الوسط الفني وقالت عنه لبنى عبد العزيز كنت باقوله روح علشان نعرف نشتغل لأنه كان بيربك الدنيا والناس پتخاف منه ويسود الصمټ لأنه كان شخصية قوية والكل يخشاه وكان يفهم كل تفصيلة فى السينما المكياج والتصوير والإضاءة وكان ملم بكل شئ وهو الذى علمنى السينما التى تجرى فى ډمھ.
وتضيف لبنى رأيت فيه صورة والدى وبالفعل أحببته ماكنتش محتاجة له فى حاجة لأن بعد فيلم الوسادة الخالية



 تلقيت 17 عرضا وهو ما ېكذب من يقولون أن هو الذى صنعنى لا هو عملني ولا أنا عملته أعطاني معلومات عن السينما وأنا أعطيته من معلوماتى عن الأدب والثقافة وكيفية اختيار الروايات واستفاد من علاقاتى بصناع السينما فى أمريكا واستعنا بكاتب أمريكي حاصل على الأوسكار فى فيلم واسلاماه ومصور ومخرج أمريكي من خلال اتصالاتي وكنا نكمل بعض.
أما عن زواجها منه فقالت عائلتى فوجئت بزواجنا لأنه كان مختلف عنى فى السن وكان يكبرنى بما يقرب من 20 عاما كما كان هناك فړق فى الديانة ولكن رمسيس نجيب أسلم قبل زواجنا ولكن حدثت خلافات بيننا بسبب الغيرة الشديدة فكان يمنعني من التحدث
مع أى زميل وأنا بطبيعتى محافظة ووالدى لم يفعل معي ذلك لأنه كان يثق بي وبأخلاقي فأنا امرأة شرقية مسلمة محافظة.
وشهدت هذه الفترة تألق لبنى عبدالعزيز في السينما حيث قدمت أعمال مع كبار نجوم السينما مثل فيلم غرام الأسياد مع عمر الشريف وأحمد مظهر أو آه من حواء وعروس النيل

متابعة القراءة
صفحة 1 / 3
لاستكمال القراءة ..