الأحد 21 يوليو 2024

علاج التهاب الحلق بالطرق المنزلية

موقع أيام نيوز

علاج التهاب الحلق بالطرق المنزلية

خل التفاح
يحتوي خل التفاح على مواد مضادة للبكتريا، مما يساعد على علاج التهاب الحلقن ويمكن استخدامه بالطرق الآتية:

أضف ملعقة من خل التفاح و ملعقة من عصير الليمون المضاف إليه عسل، إلي كوب من الماء الدافئ ثم اشربه، كرر هذه الوصفة من مرتين إلى ثلاثة يومياً حتي يهدأ تماماً و يزول التهاب الحلق. يمكن عمل غرغرة للحلق بإضافة ملعقة من خل التفاح و ملعقة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ و استخدامه عدة مرات يومياً.

الليمون
الليمون يهدئ من التهاب الحلق و آلامه، و يمكن تناوله بعدّة طرق، حيث يمكن تناول عصير ليمون دافئ مضافاً إليه ملعقة من العسل، كما يمكن أيضاً الغرغرة باستخدام عصير ليمون طازج و دافئ.

ماء و ملح
من أفضل الطرق لعلاج التهاب الحلق هي الغرغرة باستخدام الماء بالملح، فالملح يعمل كمطهّر و يقلل من التوّرم في الحلق و بالتالي يساعد على علاج الالتهاب، قم بخلط نصف ملعقة من الملح إلي كوب من الماء الدافئ و تغرغر به فقط و لا تشربه ، كرر هذه العملية علي الأقل 4 مرات يومياً لتحصل على أفضل نتيجة.

الثوم 
من استخدامات الثوم العلاجية هي أنه يعمل كمضاد للبكتريا و مطهّر، لذا يساعد على علاج التهاب الحلق، حيث يمكن تناول فص من الثوم يومياً للقضاء على البكتريا المسببة للالتهاب، وإذا كنت لا تحب مذاق الثوم ، يمكن إضافة زيت الثوم إلي ربع كوب ماء و الغرغرة به مرة يومياً.

العسل

إن فوائد العسل لا حصر لها، و منها أنه ېقتل البكتريا و العدوي مما يساعد على سرعة الشفاء، كما أنه يقلل من التوّرم المسبب للألم في الحلق، أضف ملعقة أو ملعقتين من العسل إلى كوب من الماء الدافئ، وتناوله عدة مرات يومياً، أو يمكنك أيضاً إضافة العسل إلى مشروب الشاي المفضّل لك.

شوربة الدجاج 
يعتبر حساء الدجاج الطبيعي من أشهر علاجات التهاب الحلق المنزلية، والذي عادة ما تتداوله أمهاتنا وجداتنا في البيوت، حيث يحتوي على الكثير من العناصر الهامة لزيادة مناعة الجسم ضد الالتهاب، كما أنه يساعد على إمداد الحلق بالسوائل الدافئة والترطيب الذي يحتاجه.
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

أذكروا الله