الأحد 21 يوليو 2024

الفطير المشلتت الفلاحي بطريقة عجن جديدة ومش هتقضي اليوم فيه وهتنجزي حالك

موقع أيام نيوز

الفطير المشلتت الفلاحي بطريقة عجن جديدة ومش هتقضي اليوم فيه وهتنجزي حالك

ترغب الكثير من السيدات في عمل الفطير المشلتت في المنزل ولكن بطريقة فرد جيدة حتى يصبح الفطير المشلتت مورق ومقرمش وتتنافس الكثير من المحلات في عمل الفطير المشلتت ولكن لا تستطيع الكثير من السيدات شراءه من الخارج لأنه مكلف للغاية، ويمكن عمل الفطير المشلتت الفلاحي في المنزل من خلال مكونات بسيطة وسوف نتعرف على طريقة عمل الفطير المشلتت.

مقادير وصفة الفطير المشلتت الفلاحي

يعد الفطير المشلتت من الوصفات المصرية التي كان أصلها الريف ثم تناقلت بعد ذلك إلى جميع البلاد ويعد الفطير المشلتت من المعجنات اللذيذة التي يحب الكثير من الأشخاص تناولها ويمكن تناول الفطير كوجبة أساسية ويمكن تناوله كنوع من أنواع التحلية، ويمكن عمل الفطير المشلتت الفلاحي من خلال بعض المكونات البسيطة وتتمثل فيما يأتي:

كيلو من الدقيق الأبيض متعدد الاستخدامات.

معلقتين كبيرتان من السكر.

نصف معلقة كبيرة من الملح.

ربع معلقة صغيرة من البيكنج بودر.

ماء للعجن.

سمن بلدي أو زبدة.

زيت.

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي

يمكن تحضير الفطير المشلتت الفلاحي بكل سهولة في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: ضعي الدقيق والسكر والملح والبيكينج بودر في وعاء عميق واخلطيهم جيدا، ثم ضعي الماء بالتدريج وقومي بالعجن باستخدام يديك جيدا واستمري في عجن الفطير لمدة ربع ساعة على الأقل وذلك حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتماسكة.

الخطوة الثانية: وبعد ذلك ادهني وعاء بالزيت وضعي بع العجينة واتركيها حتى ترتاح لمدة ٣ ساعات، وبعدها ضعي الزيت على رخامه المطبخ وقومي بفرد العجينة جيدا بسمك رقي، ثم ضعي السمنة أو الزبدة على أطراف العجينة وفي منتصفها جيدا.

الخطوة الثالثة: ثم افردي العجينة جيدا حتى تصبح العجينة شفافة بالكامل، وبعد ذلك عليكي تشكيل العجينة على هيئة كرة واتركيها ترتاح لمدة نصف ساعة ويجب تغطيتها جيدا حتى لا تجف وسخني الفرن على درجة حرارة مرتفعة.

الخطوة الرابعة: وضعي القليل من الزيت والسمنة في صينية ووزعيهم جيدا ثم ضعي العجينة وافرديها في الصينية، وادخلي الصينية في الفرن لمدة ١٠ دقائق ثم قومي بفتح الشواية حتى تأخذ الفطيرة لون ذهبي، وأخرجي الفطير من الفرن ورشيه بالماء البسيط وغطيه حتى يظل طريا.